أبل توظف الرئيس السابق لقسم الذكاء الاصطناعي في جوجل

0
29
أبل توظف الرئيس السابق لقسم الذكاء الاصطناعي في جوجل

لا يخفى على الجميع أنه فيما يتعلق بالمساعد الرقمي، يعتبر المساعد سيري الأسوأ ضمن قائمة المساعدين الرقميين الموجودين حالياً.

فعلى الرغم من أنه ظهر قبل مساعد أمازون وجوجل بسنوات، إلا أن منافسيه -المساعد أليكسا ومساعد جوجل- تفوقوا عليه في كل من المميزات والأداء.

ويرجع ذلك إلى استخدام شركات أمازون وجوجل لتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة التي تزيد من ذكاء وقدرات مساعديهم.

وفي محاولة من شركة أبل لتحسين المساعد الشخصي سيري، قامت أبل بتوظيف جون جياناندريا، الرئيس السابق لقسم الذكاء الاصطناعي في شركة جوجل.

مقالات قد تهمك ايضا  علماء يحذرون: الذكاء الاصطناعي قد يخرج عن السيطرة في المستقبل

سوف يشرف جون جياناندريا على تطوير قسم استراتيجيات الذكاء الاصناعي والتعلم الآلي في شركة أبل، وسيصبح واحداً من 16 مدير يعملون تحت إشراف الرئيس التنفيذي تيم كوك.

وقد تم الاعلان عن هذا التعيين بعد يوم واحد من إعلان جياناندريا عن تنحيه عن منصبه في جوجل.

وعبر تيم كوك في رسالة البريد الالكتروني المرسلة إلى أعضاء هيئة العمل حول هذا التعيين قائلاً: “يجب علينا أن ندمج تقنياتنا مع قيمنا التي نعتز بها. ويشاركنا جون في التزامنا بالخصوصية ومنهجنا الفكري في جعل أجهزة الكمبيوتر أكثر ذكاءاً وشخصية”.

مقالات قد تهمك ايضا  خاصية جوجل Lens متاحة الآن في نظام iOS

لقد ساعد جون جياناندريا ذو الثلاثة وخمسين عاماً في حركة دمج الذكاء الاصطناعي في منتجات شركة جوجل، بما في ذلك البحث على الانترنت، وبرنامج البريد الالكتروني جي ميل، والمساعد الرقمي الخاص بالشركة.

نظراً لأن شركة أبل تدرك جيداً أن الأمر لا يتعلق فقط بالمحتوى الذي يتم تقديمه، وإنما طريقة معالجة الأوامر الصوتية أيضاً وخاصة الأوامر المعقدة.

مقالات قد تهمك ايضا  أسرع شاحنة في العالم كهربائية!

وتأمل الشركة الاستفادة من خبرات جياناندريا في تطوير قدرات المساعد سيري على فهم الأوامر الصوتية، وتحضير البيانات من خلال فهم والتنبؤ بسلوك المستخدم.

وبما أن شركة أبل تعمل في الفترة الحالية على تطوير تقنياتها وتحسين خوارزمياتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي دون الإخلال بقواعد الخصوصية الخاصة بالمستخدم.

فإن إنضمام جياناندريا إلى شركة أبل يعد إضافة مميزة لكفاءات الشركة، وخطوة قوية نحو تحسين مستوى الذكاء الاصطناعي في كافة خدمات أبل وليس فقط المساعد سيري.

 

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا