أرخص جهاز iPad من Apple بحلول عام 2018

0
151
Apple iPad
Apple iPad

أنتشرت مؤخراً شائعات أن شركة أبل تعمل على نموذج جديد من جهاز الآيباد iPad من شأنه أن يخفض من سعر التابلت tablet إلى أدنى مستوياته على الإطلاق.

فبعد اصدار جهاز iPhone X بسعر 1299 دولار في وقت سابق هذا العام، يبدو وكأن الأيام التي نبحث فيها عن أجهزة بتقنيات أبل Apple بسعر شبه معقول قد انتهت. حيث يكلفك الآن الجهاز الأساسي من iPhone 8 حوالي 899 دولار، بينما يقل سعر أرخص جهاز آيباد iPad كبير الحجم بحوالى 449 دولار على الأقل.

ولكن يتم الآن تداول إشاعة جديدة تشير إلى أن شركة أبل Apple تخطط لإصدار جهاز آيباد iPad جديد بحجم 9.7 بوصة وغير مكلف في عام 2018.

هذه المعلومة مقدمة من موقع Digitimes، وهو موقع مشهور يقوم بإصدار أخبار متعلقة بسلسلة توريدات شركة أبل بشكل منتظم. ومع ذلك يجب أن ننوه أن موقع Digitimes لديه سجل بالمسارات المختلطة من أجل دقة التسريب، وذلك بسبب صعوبة الحصول على معلومات موثوقة من مصادر سلاسل التوريداتأكثر من شركة أبل مباشرة.

ووفقاً لموقع Digitimes، صرح الموردون بأن شركة أبل Apple تخطط لإصدار جهاز آيباد iPad جديد وغير مكلف بحجم 9.7 بوصة بسعر حوالي 259 دولار أمريكي بحلول عام 2018. وبالنظر إلى سجل أسعار شركة أبل Apple، نتوقع أن يتم اصدار مثل هذا الجهاز بسعر 259£ بالمملكة المتحدة أيضاً.

ويكمل التقرير قائلاً بأن هذا القرار هو نتيجة لطموح شركة أبل Apple بأن تستهدف سوق جديد من المستهلكين الذين ينجذبون للسعر من أجل الحفاظ على شحناتها ذات 10 مليون وحدة من أجهزة التابلت التي تصدرها كل ربع سنة.

كما يعتبر رداً على المنافسة المتزايدة من الشركات المنافسة لها مثل: شركة سامسونج Samsung، شركة أمازون Amazon، وشركة هواوي Huawei، وشركة لينوفو Lenovo، حيث تقدم كل تلك الشركات اختيارات مختلفة من أجهزة التابلت tablet أرخص بكثير من سعر شركة أبل Apple. وفي الحقيقة، لقد انخفض سعر بعض أجهزة التابلت tablet التابعة لشركة أمازون Amazon إلى أدني مستوى بسعر 29.99£ أثناء عروض الجمعة السوداء Black Friday- وهو يعتبر نهاية السوق الذي لم تدخله أبل Apple حتى الآن.

كما ذُكر أن المصادرالتي تم ذِكر أسمائهاصرحت بأن جهاز الآيباد iPad الجديد سيصل بحلول الربع الثاني من عام 2018، على الرغم من أنه لم يتم التصريح عن أي ميعاد اصدار نهائي حتى الآن.

ما رأيك في فكرة طرح جهاز آيباد iPad جديد ورخيص؟

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا