SEO سؤال وجواب

0
175
Seo
Seo

ربما مرت عليك كلمة “SEO” أو “Search Engine Optimization” والتي تعني تسريع أو تحسين محركات البحث ليظهر موقعك بشكل أفضل عن البحث عنه في محركات البحث مثل “جوجل” و “Bing”.

وبالنسبة إلى المسوقين الرقميين أو “Digital Marketing”، فإن فهم تشريح محرك البحث وكيفية تحسين موقعك على الويب والمحتوى التسويقي من أجل الظهور على رأس نتائج البحث يعد جزءاً ضرورياً من عملهم. فليس هناك أداة واحدة من شأنها أن تحسن بشكل سحري الترتيب الخاص بك، ولكن هناك عدد من القواعد الأساسية التي من شأنها أن تجعل لموقع الويب الخاص بك مصداقية في نظر “جوجل” وتساعد على زيادة إحتمالات ظهورك في نتائج البحث الأولى.

ما هي أساسيات تحسين محركات البحث التي يجب على الجميع معرفتها؟

هذا هو السؤال العام الذي سعى للإجابة عليه خلال أحدث دردشة  تويتر. ومن حسن الحظ، إنضمام “آ.ج غيرجيتش” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “غيرجيتش وشركاه” وخبير تحسين محركات البحث، للمساعدة في الإجابة عن الأسئلة ومشاركة خبرته, وهذه بعض أهم الأسئلة التي طرحت خلال الدردشة:

مقالات قد تهمك ايضا  مؤسس جوجل يحذر من ثورة الذكاء الاصطناعي

س1: أي تكتيكات الـ “سيو”  تعتقد أن يكون لها أكبر تأثير على ترتيب الموقع اليوم؟

ج – لا تزال جودة المحتوى والروابط الخلفية من أهم العوامل التي تقيمها “جوجل” في الوقت الحالي.

لكن أكثر التكتيكات التي سمعناها هي مشاركة وسائل التواصل الإجتماعي، وكتابة محتوى طويل، وإنشاء قوائم “مرتبة وغير مرتبة”،  ووجود موقع متوافق مع الهواتف الذكية.

س 2: ما هي أفضل الإستراتيجيات لتلقي الروابط الخلفية إلى موقعك؟

ج – إذا توقفت عن إنشاء المحتوى المتجدد وعمل شيء واحد وهو محاولة خداع “جوجل” بأن المحتوى الخاص بك هو ذا جودة عالية فنادراً ما يفيد. أما إذا قمت بإنشاء محتوى قوي، على الأرجح سوف تحصل على الروابط الخلفية والإعتراف بجودتك تلقائياً وبمنتهى السهولة.

ويمكن أيضاً: إستخدام أدوات وسائل التواصل الإجتماعي لتسهيل وصول المعنيين إليك. إنشاء صور قوية مثل “الرسوم البيانية، والإنفوجرافيك وما إلى ذلك” وتبادلها مع الأخرين. الصور القوية هي أصول كبيرة مهمة عند إنشاء محتوى ناجح.

س3 : عند التفكير في الكلمات الدلاية، ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لـ “سيو”؟

ج – تم عمل إستطلاع  للرأي في شكل مسابقة لمعرفة ما هو الأكثر أهمية عدد “الكلمات المفتاحية” المستخدمة في المحتوى الخاص بك؟, هل تستخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في رأس الصفحة؟ أو هل لديك كلمات رئيسية مستهدفة في العنوان؟

مقالات قد تهمك ايضا  انخفاض مستخدمي فيس بوك بعد التعديلات الأخيرة

الإجابة كانت كلمات رئيسية مستهدفة في العنوان.

س4: ما مدى ملائمة الكلمات الدلالية بالنسبة إلى تحسين محركات البحث اليوم؟

ج – بصراحة، ليس بالأهمية التي قد نعتقدها. وقد يقول البعض إن الكلمات الدلالية غير مهمة على عكس الروابط الخلفية. بدلاً من مجرد تغيير الكلمات الدلالية في الأماكن التي لا تهم، يجب أن نركز على الشيء الأهم  وإنشاء محتوى يضيف قيمة إلى الجمهور. والتأكد من تحسين عنوانك لسهولة البحث.

ويقترح “غيرجيتش” أنه إذا كنت تواجه مشكلة مع المحتوى، يمكنك دائماً إستخدام أدوات مثل answerthepublic.com.

س5: ما مدى أهمية وسائل التواصل الإجتماعي في تحسين محركات البحث؟ وما هي بعض إستراتيجيات وسائل التواصل الإجتماعي لتحسين ترتيبك؟

ج – إن مشاركة وسائل التواصل الإجتماعي لا تقل أهمية بالنسبة لـ “علامتك التجارية” عن تحسين محركات البحث. حيث يحتاج المسوقين إلى الإطلاع على وسائل التواصل الإجتماعي للحصول على محتواهم، وتعطي “جوجل” الأولوية للعلامات التي تثبت وجود تفاعل عالي للمستخدم وتجربة مستخدم عالية الجودة.

مقالات قد تهمك ايضا  ميزة جديدة من "إنستجرام" لصور احترافية

مع ذلك لن تكون المشاركة الإجتماعية العالية هي الحل لمشكلات تحسين محركات البحث “سيو”، ولكنها عامل مهم في المعادلة.

س6: ما هي أفضل نصيحة “سيو”  تلقيتها أكثر من أي وقت وكيف أثرت على علامتك التجارية؟

ج – بالنسبة للسؤال النهائي، طلب من الأشخاص مشاركة أفضل نصائحهم لتحسين محركات البحث. فيما يلي بعض أفضل النصائح:

– كتابة محتوى كبير. المحتوى الذي يدرس جيداً ويبحث جيداً سوف يأخذك بعيداً.

– الـ “سيو” يأخذ وقتاً لتظهر نتائجه, كن صبوراً.

– أفضل درس: الـ “سيو” ليس فقط آلي! هناك عنصر بشري أيضاً.

– الـ “سيو” ليس له قالب واحد محدد. موقعك سوف يكون رائع, اقرأ ثم تحقق وانشر.

– دع نصائح الخبراء جانباً, وخض تجربتك الخاصة.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا