فيس بوك تحارب الانتحار

0
158
فيسبوك تحارب الانتحار
فيسبوك تحارب الانتحار

قالت شركة “فيس بوك” “Facebook” أنها توسع جهودها الآلية لمنع ظاهرة الإنتحار, وتقوم “فيس بوك” بواسطة الذكاء الإصطناعي بتحديد المشاركات، الفيديوهات والمشاركات الحية التي تحتوي على الأفكار الإنتحارية. لتصبح الأولوية لمراجعة هذا النوع من المحتوى من قبل فريق عملها.

وفي مارس الماضي، بدأت الشركة باختبار برنامج مبني على الذكاء الاصطناعي، لكن جهود هذا البرنامج اقتصرت على المشاركات النصية فقط في الولايات المتحدة.

وتشمل أحدث جهود “فيس بوك” أدوات الإبلاغ الآلي في المشاركات النصية ومشاركات الفيديو على مستوى العالم، بإستثناء دول الإتحاد الأوروبي حيث تختلف قيود خصوصية البيانات بها عن غيرها من دول العالم.

مقالات قد تهمك ايضا  نصائح أساسية لأمن "فيس بوك" لمستخدمي iPhone

وفي إحدى مقالات المدونة الخاصة بالشركة، شرحت كيف تبحث منظمة العفو الدولية عن أنماط المشاركات التي قد تحتوي على إشارات إلى الإنتحار أو إيذاء النفس. بالإضافة إلى البحث عن الكلمات والعبارات في المشاركات، كما سيتم فحص التعليقات. وفقاً لـ “فيس بوك”  تعليقات مثل “هل أنت موافق؟” و”هل يمكنني المساعدة؟” يمكن أن يكون مؤشراً على الأفكار الإنتحارية.

مقالات قد تهمك ايضا  5 أسرار وراء نجاح الشركات العملاقة مثل فيس بوك وانستغرام

وإن قام فريق الشركة بمراجعة المحتوى وحدد أن التدخل العاجل ضروري، قد تعمل شركة “فيس بوك” مع أول المستجيبين لإرسال المساعدة. كما ستقدم المساعدة للمستخدمين المعنيين عن طريق “فيس بوك ماسنجرلتزويدهم بمصادر مفيدة، مثل روابط لمؤسسات إجتماعية متخصصة بتقديم العون النفسي لهذه الحالات.

وتأتي هذه الخطوة لدعم المستخدمين اللذين يعانون من مشاكل قد تؤدي إلى تعريض أنفسهم أو الآخرين للخطر، خاصة بعد توجيه إنتقادات للموقع لعدم قدرته التعامل مع بعض مقاطع الفيديو التي نشرت عبر خدمة البث الحي، والتي تضمنت محتوى يتضمن الإنتحار والقتل.

اترك رد