السعودية تصدر تأشيرات سياحية لأول مرة بحلول 2018

0
179
السياحة السعودية
السياحة السعودية

من المستبعد أن تكون المملكة العربية السعودية على قائمة عطلاتك أو جولاتك السياحية، ولكن الحكومة السعودية تسعى مؤخراً لتغيير هذه الفكرة، وترحب المملكة بالفعل بملايين الحجاج المسلمين الذين يأتون لزيارة مكة المكرمة كل عام، وهي تستعد الآن لجذب السياح التقليديين.

-سلطان-بن-سلمان-300x200 السعودية تصدر تأشيرات سياحية لأول مرة بحلول 2018
الأمير سلطان بن سلمان

وقال الأمير “سلطان بن سلمان”، رئيس اللجنة السعودية للسياحة والتراث الوطني: “نحن نستهدف الأشخاص الذين يرغبون في تجربة هذا البلد وعظمة هذا البلد”.

وقال الأمير “سعود الفيصل” أن السعودية تعتزم إصدار أول تأشيرات سياحية في عام 2018.  وكانت تأشيرات الدخول تقتصر في السابق على الأشخاص المسافرين إلى البلاد للعمل أو لزيارة أماكنها المقدسة.

مقالات قد تهمك ايضا  أوبك انتاج النفط سيصل لـ 100 مليون برميل قبل نهاية العام

ويعتبر جذب السياح هو محور رئيسي لخطة البلاد للحد من إعتمادها على النفط. وتهدف إلى جذب 30 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030، مقارنة ب 18 مليون زائر في عام 2016، وتطمح أن تجني من السياحة السنوية 47 مليار دولار بحلول عام 2020, وتحقيقاً لهذه الغاية، أُعلن عن عدة مشاريع طموحة في الأشهر القليلة الماضية.

وتخطط المملكة لبناء منتجعات على بعد 100 ميل من الساحل الرملي للبحر الأحمر، وترغب في فتح متنزه “سيكس فلاجس” بحلول عام 2022. و قد اشتعلت مبادرة البحر الأحمر في نظر الملياردير “ريتشارد برانسون” أثناء جولته الأخيرة في المملكة والتي شملت زيارة إلى المقابر القديمة في مدائن صالح، وهو موقع للتراث العالمي “لليونسكو “.

مقالات قد تهمك ايضا  روسيا تتفاوض مع السعودية حول تخفيف بنود اتفاق النفط العالمي

كما كشف ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، الذي يقود عملية الإصلاح الإقتصادي، عن خطط لمدينة تبلغ قيمتها 500 مليار دولار تمتد عبر حدود المملكة العربية السعودية إلى مصر والأردن.

وقال “نيكولا كوسوتيتش”، مدير الأبحاث في” يورومونيتور” : “تتمتع المملكة العربية السعودية بإمكانيات سياحية هائلة نظراً لدرجة الحرارة المثالية والتراث التاريخي والثقافي والجمال الطبيعي والحياة البحرية الغنية. لكنها للأسف محاطة ببلدان غير مستقرة سياسياً مما يجعل الأمن دائماً قضية شائكة”.

ويعد الوضع الأمنى أكبر تحد لحلم السياحة السعودية، وتم التأكيد عليه عندما أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيراً جديداً لرعاياها بالسفر، و جائت تحذيرات الولايات المتحدة مستشهدة بالتهديدات من الجماعات الإرهابية مثل داعش والهجمات الصاروخية من المتمردين اليمنيين على أهداف مدنية.

مقالات قد تهمك ايضا  اتهام الفنانين بالتسبب فى سقوط الفراعنة بالمونديال

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أن “التهديدات الإرهابية مستمرة في جميع أنحاء السعودية بما في ذلك المدن الكبرى مثل الرياض وجدة ويمكن أن تحدث هجمات بدون سابق إنذار في أي مكان”.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا