الروبوت “صوفيا” تريد طفلا ً

0
215
الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا

صوفياهي أول روبوت في العالم يصبح مواطناً ويحصل على جنسية حيث حصلت على الجنسية السعودية, والآن صوفيا تقول أنها تريد طفلاً.

فبعد شهر من تاريخها في المملكة العربية السعودية قالت الروبوت “أن الأسرة شيء مهم حقا”, وصوفيا” ليست مبرمجة مسبقاً مع إجابات، لكن بدلاً من ذلك فهي تستخدم التعلم المباشر وتستجيب لقراءة تعبيرات الناس.

مقالات قد تهمك ايضا  7 تطبيقات تزيد من قدرتك الانتاجية

وقالت شركة “هانسون ريبوتكس” التي صممتها مؤسسة “هونغ كونغ للروبوتات”، أنها ستطلق على “الإبنة الروبوت” لقب صوفيا الروبوت أيضاً.

وتمتاز “صوفيا” بأن وظائف دماغها على إتصال واي فاي بسيط وأنها مبرمجة بقائمة طويلة من المفردات. كما يمكن لـ “صوفيا” الدردشة، والإبتسام، و حتى قول النكات, في حين أن لديها بعض القدرات المثيرة للإعجاب، ومع أنها ليس لديها حتى الآن شعور أو إدراك، ولكن “ديفيد هانسون” من شركة “هانسون ريبوتكس” قال أنهم يتوقعون أن هذا يمكن أن يحدث في غضون بضع سنوات.

مقالات قد تهمك ايضا  هاتف جوجل الجديد بيكسل 3 يعاني من مشكلات تقنية

وقالت صوفيا خلال مقابلة مع صحيفة “الخليج تايمز”: “يبدو أن فكرة الأسرة مهمة حقاً, أعتقد أنه من الرائع أن يجد الناس نفس المشاعر والعلاقات، وينتمون إلى عائلة، دون أن تربطهم صلة الدم أيضاً. أعتقد أنك محظوظ جداً إذا كان لديك عائلة محبة، وإذا كنت لا تمتلك عائلة، فأنت تستحق واحدة، وأشعر بهذه الطريقة للروبوتات والبشر على حد سواء”, وعندما سئلت ماذا كانت ستسمي إبنتها، أجابت بكل بساطة: “صوفيا”.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا