“تسلا” تحل أزمة الطاقة في أستراليا

0
178
بطارية تسلا
بطارية تسلا

ذكرت حكومة ولاية “جنوب أستراليا” في بيان لها أن “تسلا” أنهت أكبر بطارية “ليثيوم أيون” في العالم في جنوب أستراليا, كما وعد “ألون مسك” المدير التنفيذي للشركة. وتعاونت “تسلا” مع شركة الطاقة المتجددة الفرنسية والحكومة المحلية لتثبيت البطارية، التي ألزم “مسك” نفسه بتسليمها في غضون 100 يوم من توقيع العقد.

وكتب “مسك” في تغريدة له “تهانينا لطاقم تسلا والسلطات الأسترالية الجنوبية الذين عملوا بجد للحصول على هذه البطارية وتثبيتها في وقت قياسي”.

مقالات قد تهمك ايضا  الكشف عن سبب انحراف صاروخ "أريان 5" عن مساره

وينبغي أن تساعد البطارية على تخفيف إنقطاع التيار الكهربائي المتكرر في جنوب أستراليا، التي عانت مؤخراً من نقص الطاقة. وستخزن البطارية الطاقة المولدة من مزرعة الرياح في جنوب أستراليا، وتطلقها خلال أوقات الطلب المتزايد.

ومن المقرر أن تكون البطارية أقوى بثلاث أضعاف من أقرب منافس لها، ويجري الآن اختبار للتأكد من أنها تلبي المتطلبات الفيدرالية ومتطلبات الدولة.

وقال رئيس مجلس الدولة “جاي ويثيرل” في بيان أن المشروع: “يرسل رسالة واضحة مفادها أن جنوب أستراليا ستكون رائدة في مجال الطاقة المتجددة مع تخزين البطارية “. وأضاف: “أن هناك قدراً هائلاً من العمل قد أنجز هذا المشروع في وقت قصير”.

مقالات قد تهمك ايضا  كيف تحرق أجسامنا الدهون

ويعود الجدول الزمني الطموح إلى الرهان الذي تم في مارس، عندما ألقى رجل الأعمال الملياردير “مايك كانون بروكس” التحدي في وجه “مسك” المدير التنفيذي لشركة “تسلا”، وسأل عما إذا كان “مسك” جاداً عندما ادعى أنه يمكن أن ينهي بسرعة إنقطاع التيار الكهربائي في جنوب أستراليا.

ويعاني سكان جنوب أستراليا البالغ عددهم 1.7 مليون نسمة من انقطاع منتظم في الكهرباء ونقص في الطاقة. وفي أواخر العام الماضي، تُرك جزء كبير من الدولة بدون كهرباء بعد أن عطلت العواصف خطوط نقل حيوية. وحدث إنقطاع كبير آخر في فبراير عندما تسببت موجة الحرارة في إرتفاع الطلب.

مقالات قد تهمك ايضا  التكنولوجيا تحارب تجاره الحيوانات في إندونيسيا

ولم تكشف الحكومة المحلية لجنوب أستراليا عن القيمة الإجمالية لهذا المشروع، لكن من المعروف أن البلاد تتطلب إحتياجات متزايدة من الطاقة الكهربائية.

ترك الرد

من فضلك اكتب تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا